الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فينجر: كابيلو هو الرجل المناسب لتدريب انجلترا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالبراء
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 581
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: فينجر: كابيلو هو الرجل المناسب لتدريب انجلترا   الجمعة ديسمبر 14, 2007 12:43 pm

</SPAN>

مدربون


لندن - أعرب الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال الانجليزي عن مساندته للمدرب الايطالي فابيو كابيلو باعتباره الرجل المناسب لتولي تدريب منتخب انجلترا لكرة القدم.
وقال فينجر للصحافيين يوم اول من امس الثلاثاء "قدرات المرشح (كابيلو) مذهلة.. أعرف فابيو منذ فترة طويلة وهو رجل قوي الشخصية. لديه فكرة واضحة عما يريد ان يحققه وعندما يكون مقتنعا بشيء يحققه في النهاية."
وأضاف "إنه مدرب اعتاد على الفوز ويؤمن بالطرق التي يستخدمها."
وتابع "المدرب يكون قويا إذا سبح ضد التيار. أشعر أن بوسعه فعل ذلك وهذا أمر يحتاجه في هذا البلد."
وكابيلو الذي تولى تدريب ريال مدريد وميلانو ويوفنتوس هو أبرز المرشحين لخلافة ستيف مكلارين في تدريب انجلترا بعدما استبعد البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه يوم الاثنين من السباق على تولي هذا المنصب.
والمرشحون الآخرون بجانب كابيلو هما مواطنه مارشيلو ليبي الذي قاد ايطاليا للفوز بكأس العالم العام الماضي ومارتن اونيل مدرب فريق استون فيلا الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز.
وأقيل مكلارين الذي تولى المسؤولية العام الماضي خلفا للسويدي سفن جوران اريكسون بعد فشله في قيادة انجلترا للتأهل لكأس الامم الاوروبية 2008.
وذكرت وسائل اعلام بريطانية أن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم سيجري مقابلة شخصية لكابيلو قريبا ونقلت شبكة سكاي سبورتس عن بييرفيليبو نجل كابيلو قوله إن والده مستعد للتفاوض بشأن تولي المنصب.
وقال نجل كابيلو "منصب مدرب انجلترا له مذاق مختلف.. عندما يريد الاتحاد الانجليزي التحدث معك يجب أن تسمع. لم يحدث اي اتصال حتى الآن لكننا ننتظر."
وقال برايان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد الانجليزي للصحافيين لدى وصوله إلى مقر الاتحاد في لندن إنه "مجرد يوم عادي في الاتحاد."
وفاز كابيلو (61 عاما) بتسع بطولات دوري خلال 16 عاما ونال القابا مع الاندية الاربعة التي تولى تدريبها.
ولا يشعر فينجر بأي شك في قدرة كابيلو على التعامل مع الضغوط اذا تولى تدريب انجلترا.
وقال فينجر "المشكلة الوحيدة التي أرى أنها يمكن أن تواجهه تتعلق باللغة. لا أعلم مدى اتقانه للغة الانجليزية لأنني لا أتحدث معه بالانجليزية.. أعلم أنه ليس جيدا في الانجليزية فلغته الثانية (بعد الايطالية) هي الاسبانية."
وأضاف "جزء كبير من هذه المهمة يتعلق بالتعامل مع الاعلام ولعل هذا جزء هائل لأنه لا يجب أن يشعر المرء بالقلق عليه (كابيلو) بشأن الجانب الفني."
وتابع "لكني أؤمن بأنه سيستطيع التعامل مع ضغوط الاعلام مثلما فعل من قبل في الاندية الكبيرة."
انشيلوتي: تكهنات مفاوضات ميلانو مع مورينيو تزيد من دوافعي
اعترف كارلو انشيلوتي مدرب فريق ميلانو الايطالي بان التكهنات بشان تفاوض ناديه مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تزيد من الإثارة في عمله.
واستبعد مورينيو امكانية تدريب منتخب انجلترا في الوقت الذي تترد فيه تكهنات إلى أنه سيخلف انشيلوتي في تدريب ميلانو في نهاية الموسم الحالي.
وقال انشيلوتي للصحافيين في يوكوهاما عشية مباراة ميلانو في الدور قبل النهائي لكأس العالم للاندية امام اوراوا ريدز الياباني غدا (اليوم) الخميس "لقد قرأت مقالا في الصحافة الإيطالية يتحدث عن مورينيو. ميلانو كان من المفترض ان يعرض عليه وظيفتي وربما فعل ذلك الا انني لم ابلغ رسميا من جانب النادي بأي شيء من هذا القبيل."
وأضاف "إذا كان مورينيو يريد منصبي فإن ذلك سيمنحني المزيد من الدوافع. مثل هذا الاحاديث لا تتسبب في أي ضغوض إضافية علي."
ويتعثر ميلانو في دوري الدرجة الاولى الإيطالي هذا الموسم ويحتل المركز العاشر وبفارق 19 نقطة عن جاره انترناسيونالي المتصدر لكن انشيلوتي يصر على أن ذلك لا يعني وجود ازمة.
وساند اليساندرو نيستا مدافع ميلانو مدربه انشيلوتي وقال "لقد عملنا معا فترة طويلة ونحن نثق فيه. لقد فزنا بالعديد من البطولات. فزنا بدوري ابطال اوروبا ولذلك نحن في اليابان. ونتمنى استمراره في منصبه."
وأكد انشيلوتي أن مهاجمه البرازيلي رونالدو لن يشارك أمام اوراوا ريدز ليمنحه فرصة المشاركة لبعض الوقت في المباراة النهائية في حال التأهل لها يوم الأحد المقبل في الوقت الذي قال ادريانو جالياني نائب رئيس ميلانو لموقع النادي على الانترنت يوم امس إن رونالدو لن يشارك في البطولة على الإطلاق.
وقال مدرب ميلانو "لقد تحدثت مع الجهاز الطبي ومع رونالدو نفسه وقررنا عدم المخاطرة بإشراكه غدا."
ورغم ذلك أكد جالياني أن رونالدو الذي لم يدخل مران الفريق تقريبا منذ إصابته في الركبة قبل مباراة في لشبونة في دوري ابطال اوروبا في الشهر الماضي قد استبعد من قائمة الفريق في كأس العالم للأندية.
وقال جالياني "يشعر رونالدو بأنه لن يكون لائقا للعب يوم الأحد المقبل. ولذلك قمنا بالاتفاق معه على وضع اسم (المدافع) جوسيبي فافالي بدلا منه في القائمة."
وأشار انشيلوتي إلى أن قائد الفريق باولو مالديني الذي يلعب موسمه الاخير قبل اعلان الاعتزال سيلعب امام اوراوا منذ البداية.
وبعيدا عن المفاجآت فإن ميلانو مرشح لملاقاة بوكا جونيورز الارجنتيني في المباراة النهائية لكأس العالم للاندية.
بنيتز: لا أفكر في نفسي بل في ليفربول
يفضل رفائيل بنيتز مدرب نادي ليفربول الانجليزي الحديث عن فريقه بدلا من الحديث حول نفسه بعد التأهل لدور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وبجدارة الليلة الماضية.
وسحق ليفربول مضيفه مرسيليا الفرنسي وكان هذا كل ما يحتاجه بنيتز قبل اجتماعه الاسبوع المقبل مع أصحاب النادي الاميركيين وقبل مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز.
ودخل بنيتز في خلافات مع توم هيكس وجورج جيليت بشأن تصريحاته حول سياسة شراء اللاعبين في ليفربول لكنه قال إن مستوى الفريق هو الشيء الذي يهتم به.
وقال بنيتز "لا أفكر في موقفي الشخصي كل يوم. أفكر في الفريق وكيف يمكن تطوير الأداء. يبنغي التركيز على المباراة المقبلة وأنا الآن أفكر في مواجهة مانشستر يونايتد."
وفقد ليفربول رصيده الخالي من الهزائم في الدوري الانجليزي يوم السبت الماضي بعد خسارته امام ريدنج. ويحتل الفريق المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن ارسنال المتصدر.
وقد تتسبب الهزيمة امام مانشستر يونايتد في انفيلد في تقليص فرص الفوز ببطولة الدوري للمرة الاولى منذ 1990.
ويعلم بنيتز أن لاعبي فريقه على الرغم من ذلك سيقبلون التحدي بعد النجاح الكبير الذي حققوه في مرسيليا.
وقال ستيفن جيرارد قائد ليفربول "كنا نحتاج لتقديم أداء قوي يبرز شخصية الفريق وهو ما تحقق بالعمل الشاق وقد نجحنا في ذلك."
وقال بنيتز "الفريق يتطور وتستطيع ملاحظة ذلك تقريبا كل أسبوع. نستطيع اللعب أمام أي فريق. لا توجد مشكلة. لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا الآن."
هيتزفيلد يؤكد أنه اضطر لإيقاف حارسه أوليفر كان
قال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم يوم امس الاربعاء إنه اضطر لايقاف حارس مرماه أوليفر كان كإنذار وتحذير ضروري.
وقررت إدارة نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم حرمان أوليفر كان من المشاركة في مباراة الفريق البافاري أمام هرتا برلين بسبب حديث صحافي انتقد فيه أداء مهاجم الفريق لوكا توني ونجم الوسط فرانك ريبيري.
وفي الوقت نفسه وقع أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للفريق عقوبة مالية ضد الحارس '38 عاما' قدرها 25 ألف يورو (37 ألف دولار).
وقال هيتزفيلد إنه اضطر لفرض عقوبة صارمة لانه كان يجب أن يوجه تحذيرا للاعب وأن يكون له رد فعل تجاه تصريحات اللاعب.
وأوضح هيتزفيلد أن العقوبة لم تفرض على كان لانتقاده زملائه فحسب وإنما أيضا لتركه حفل النادي الخاص باحتفالات الكريسماس مبكرا.
وذكر بيان صحافي للنادي أن أسباب العقوبات تمت مناقشتها بشكل داخلي دون إيضاح التفاصيل.
وكان الحارس الذي يقضي آخر موسم له في ناديه قد انتقد النادي في إنفاقه 70 مليون يورو على شراء لاعبين جدد فشلوا في تحقيق الآمال بسبب الضغط الواقع عليهم للفوز بالبطولات.
ووجه كان انتقادات لاذعة لأداء زملائه في المباريات الأخيرة في الوقت الذي طالب فيه زميليه الإيطالي لوكا توني الفرنسي فرانك ريبري الذين يقضيان موسمهما الأول مع الفريق ببذل المزيد من الجهد مع الفريق.
وأضاف "على اللاعبين الجدد التكيف مع متطلبات بايرن طوال الموسم لأن البداية الموفقة لا تكفي. فبايرن ليس كمارسيليا أو فيورنتينا بل هو فريق مثل ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو ميلان".
ورفض فرانز بيكنباور رئيس النادي إرجاع البعض هبوط مستوى الفريق إلى التقارير حول انتقال المدير الفني هيتزفيلد لتدريب المنتخب السويسري.
وقال بيكنباور "مصير المدرب لا يمكن أن يؤثر في نفسية اللاعب بدرجة تجعله يخطأ إصابة الهدف"
وقال كان حول العقوبة التي تعرض لها "لست مندهشا. أتفهم ذلك".
دوت مساعدا لمدرب منتخب استراليا
قال الاتحاد الاسترالي لكرة القدم يوم الاول من امس الثلاثاء إنه عين الهولندي هينك دوت مساعدا لمواطنه بيم فيربيك المدرب الجديد لمنتخب استراليا.
وسينضم دوت إلى فيربيك والمساعد الآخر جراهام ارنولد في قيادة المنتخب الاسترالي في مشواره بتصفيات كأس العالم 2010.
وقال بن باكلي المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي في بيان "نحن سعداء للغاية بإضافة هينك لجهازنا الفني حيث ستكون خبرته مهمة في تصفيات كأس العالم المقبلة."
وأمضى دوت (43 عاما) سنوات في اللعب بالدوري الهولندي قبل أن تجبره الاصابة على الاعتزال عام 1992.
وبدأ دوت مسيرته التدريبية مع فريق فورتونا سيتارد قبل أن تتم اقالته عام 2000 ليتولى بعد ذلك تدريب فريق اويتا ترينيتا الياباني.
وفي عام 2004 عين دوت مساعدا لرود خوليت في تدريب فريق فينوورد الهولندي وظل في هذا المنصب حتى منتصف العام الجاري.
كاتانيا الإيطالي يمدد عقد مدربه بالديني
أعلن نادي كاتانيا المنتمي لدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بموقعه على الانترنت انه مدد عقد مدربه سيلفيو بالديني حتى نهاية الموسم المقبل.
وكان بالديني عين مدربا لكاتانيا في يونيو حزيران 2007. وسبق لبالديني العمل مع اندية ليتشي وبارما وباليرمو وامبولي وكييفو فيرونا وسيينا.
ويحتل كاتانيا المركز الحادي عشر في دوري الدرجة الاولى الايطالي برصيد 18 نقطة متأخرا بفارق 19 نقطة عن انترناسيونالي المتصدر.
التحقيق مع مدرب فيورنتينا السابق
تحقق السلطات الايطالية مع كارلوس ماتسوني مدرب نادي فيورنتينا السابق لكرة القدم ومع ثلاثة آخرين فيما يتعلق بوفاة برونو بياتريس احد لاعبي الفريق بسبب اصابته بسرطان الدم (اللوكيميا) بعد ادعاءات بخضوع اللاعب لعلاج بالاشعاع للقضاء على المرض.
ووجه الادعاء في مدينة فلورنسا الى ماتسوني الذي تولى تدريب فيورنتينا ما بين عامي 1975 و1978 تهمة القتل الخطأ. وكان بياترينس توفي عن 39 عاما بعد عامين من تشخص اصابته بالمرض.
وقال ماتسوني في مقابلة اذاعية انه يلتزم الهدوء. وقال "جاء المحققون هنا قبل مدة للوقوف على ما حدث وانا اجبت بأنني كنت مسؤولا في الملعب ولم اعرف ما الذي كان يجري في القسم الطبي... لا اتدخل مطلقا في عمل الاطباء."
وتوفي سبعة لاعبين ايطاليين في اعمار مبكرة وادعى اقرباء لهم ان الممارسات الطبية والادوية المستخدمة في هذا الوقت تسببت في اصابتهم بعدد من الامراض.
واتهم الطبيب الاول في نادي يوفنتوس باعطاء اللاعبين ادوية غير قانونية في منتصف التسعينيات وادين بالتهمة الا ان محكمة اعلى درجة قضت ببراءته.
سوشو يقيل مدربه هانتس
اعلن نادي سوشو صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم امس الاربعاء انه اقال مدربه فريديريك هانتس من منصبه.
واكد النادي في بيان اقالة هانتس وتعيين جان لوك روتي المسؤول الحالي عن مركز اعداد الناشئين مؤقتا مكانه، وقد باشر الاخير مهامه في كل فوري.
وكان هانتس (41 عاما) الذي تسلم قيادة سوشو في حزيران/يونيو الماضي وقع على عقد مدته عامين لخلافة الان بيران المنتقل الى ليون بطل فرنسا بعد عام واحد على وجوده مع سوشو الذي حل سابعا في الدوري واحرز كأس فرنسا للمرة الاولى بعد 70 عاما.


منفول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فينجر: كابيلو هو الرجل المناسب لتدريب انجلترا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى هدى الله :: القسم الرياضي :: الدوري الفرنسي-
انتقل الى: